إلى متى الصمت على السفهاء/ مجدى نجيب وهبة

** فى مقالنا السابق " ساويرس .. وأبواق الإخوان " ، حذرنا رجل الأعمال من تحويل جريدة المصرى اليوم التى أسسها وقناة ON TV الفضائية إلى منبر وبوق للفكر الإرهابى والطعن على العقيدة المسيحية ، ويبدو أن رجال الأعمال لهم حسابات خاصة بعيدة عن فكر البسطاء والمهمومين بمشاكل الوطن حتى فوجئنا بكارثة جديدة على القناة الفضائية ON TV من خلال برنامج ساذج يسمى "مانشيت" حيث إستضاف جابر القرموطى مقدم البرنامج الدكتورة سعاد صالح أستاذة الفقه المقارن بجامعة الأزهر .. وقد كان يكفى أن يوقف مقدم البرنامج الحوار إذا وجد تجاوز من طرف ضد عقيدة أى إنسان حيث قالت الدكتورة سعاد : " الولاية من المسلم على الكافر وليس العكس حيث رفضت وصول مسيحى للرئاسة مستندة على ذلك إلى النص الذى يقول إن الله لن يجعل للكافرين على المؤمنين سبيلا ، لذلك أباح الله زواج المسلم من غير المسلمة وليس العكسّ لأن الولاية فى الزواج تكون للرجل ، كما أن القوامة تكون للدين الأعلى وليس الأدنى وإن شهادة غير المسلم على المسلم غير جائز بالإجماع لأنه أقل ديناً " .. وأشياء كثيرة نقلها البرنامج على الهواء مباشرة وسمعها وشاهدها الملايين ، وما كان يمكن أن يحدث هذا الحوار على أى قناة محلية أو فضائية إلا إذا كان الحوار يبث على فضائيات الإثارة والبحث عن الشو الإعلامى .. وللأسف ماذا فعله مالك القناة رجل الأعمال نجيب ساويرس بينما يستضيف أحد برامج القناة الشيخة "سعاد صالح" وهى تسب الأقباط وتتهمهم بالكفر وأنهم أقل دينا من الإسلام ، وذكر البعض أنهم قاموا بالإتصال تليفونيا بالمهندس ساويرس الذى أكد أنه لم يعتاد أن يقوم بأى مداخلات تليفونية فى البرامج التليفزيونية فى قنواته الخاصة ويقول " ولكن تصريحات سعاد جاءت مستفزة وقد دفعه ذلك للتعليق على حد قوله ليؤكد لها أن الأقباط لهم حق المشاركة فى أى شئ فى مصر وللأسف كنا نتوقع أن يطالب المهندس ساويرس بإجراء تحقيق فيما تم بثه عبر البرنامج ليس بصفته مسيحى مالك القناة ولكن بصفته مواطن مصرى يرفض هذا الأسلوب المتدنى والرخيص للطعن على عقائد الأخرين بصورة سافرة مما يهدد الأمن العام والسلام الإجتماعى .
** ولكن ما أثلج صدورنا ما فعله الأستاذ عبد الرسول الكاتب والأستاذ الفاضل خالد البرى المحامى بالنقض بتقديم الأخير ببلاغ للنائب العام صباح الثلاثاء 20 يونيو 2010 ضد د. سعاد صالح يتهمها بإثارة الفتنة الطائفية ضد الأقباط بما يهدد نسيج الوحدة الوطنية والذى حمل رقم 14172 عرائض النائب العام لسنة 2010 ... وكما تعودنا قامت بعد ذلك د. سعاد صالح بالإتصال بمقدم البرنامج العبقرى لتعتذر للإخوة الأقباط فهى لم تكن تقصد إساءة وذكرت أن هناك صداقة تجمعها بعديد من القساوسة والشخصيات القبطية وكالعادة قالت "نحن نسيج واحد ولنا ما لهم وعلينا ما عليهم " .. وخلاص بقى كلمتين إتقالوا إيه المشكلة ، كما فوجئنا بالموقع الإلكترونى لجريدة اليوم السابع ينشر بيان صدر عن جبهة علماء تكفير الأزهر تتهم البابا بالإشراف على مراكز التنصير والتنكيل بالأقباط الذين يدخلون الإسلام وتعذيبهم حتى يعودوا إلى النصرانية والتستر على فساد القساوسة المتهمين بالتحرش الجنسي وقال البيان أن البابا شنودة لا يزال يحكم سيطرة "الإجرام" عليهما سيطرة لا مثيل لها إلا فى أعراف "المجرمين" الموغلين فى الإجرام كما زعم البيان أن البابا شنودة لا يزال يسبغ حمايته على القساوسة العشرة والتى خرجت من الكنيسة منشورات بأفعالهم الفاسدة إبتداء من التحرش الجنسي وإنتهاء بالعلاقات الأثمة التى ينتج عنها أبناء غير شرعيين حيث تبين لأحدهم قصرين مملوكين بمدينة الشروق يديرانه للأعمال المنافية للأداب وكذا إتهم البيان القساوسة بتصوير النساء فى أوضاع مخلة لإبتزازهن ... ثم إتهم البيان القس مكارى يونان ببناء عشر قصور خلف مزارع دينا فى طريق إسكندرية الصحراوى وعلى أرض مغتصبة من الدولة وبغير أوراق أو تصاريح للبناء يحتجز فيه أبناء وبنات المسلمين منذ أكثر من خمسة أعوام قامت خلالها الكنيسة بتغيير بطاقات بعضهم ومن ثم تهريبهم بعد إستخراج جواز سفر مزور لهم ، وقال البيان أيضا لو أذن الله المسيح عليه السلام بالحديث اليوم إلى شنودة وعصابته فماذا عساه أن يكون قوله لهم ، كما إتهمهم البيان بشهرتهم بسرقة وخطف النساء والأولاد .
** لقد أعاد ما ذكرته الدكتورة سعاد صالح وما تم نشره ببيان جبهة تكفير الأزهر ما ذكرته جريدة النبأ منذ عدة سنوات فى أسفل وأحقر تحقيق صحفى مفبرك للطعن على المسيحية والذى خاطب مدمنى السبارس والكلة والسكرانين وأرباب السوابق من أولاد الشوارع ... هكذا خرج هذا البيان ليذكرنا بكارثة وسفالة النبأ .
** إذن فنحن أمام جهتين قاموا بالتطاول وإتهام الأقباط والكنيسة بالكفر وهما الدكتورة سعاد صالح وجبهة علماء تكفير الأزهر وهى جبهة للأسف منحلة بحكم القانون والتى يترأسها الشيخ يحيى إسماعيل حلبوش زعيم المنحلين ....
** وللرد على هؤلاء السفهاء فلن يكون كلامنا مرسلا ولن نتلفظ بالبذاءات أو نطعن فى الأخرين ولكننا سنخاطب الدكتورة المستنيرة والتى تطعن على الأديان الأخرى وتصفها بأنها أدنى من الإسلام ، وستكون الرسالة موجهة للسادة الأفاضل جبهة علماء وشيوخ التكفير فى الأزهر ربما بعد قراءة ما ذكر فى الكتب الإسلامية يجعلكم تفكرون مليون مرة قبل أن تتهموا غيركم بالإنحلال الأخلاقى والكفر إلى أخر هذه الأتهامات المحفوظة والمحرضة ضد الكنيسة وضد الأقباط بل وتحريض الغوغاء للهجوم على الأب الكاهن مكارى يونان.
** فى كتب الفقه والدين فى الحديث عن الجنس سنجد ألفاظا تصيب بالغثيان والإثارة الجنسية فهناك فصول كاملة تتحدث عن أداب النكاح الشرعية وأحكام الحيض والنفاس وعلامات البلوغ عند الرجل والمرأة ... أعذرونى ياأحبائى من إضطرارى لإستخدام ألفاظ كما ذكرت ربما تكون صعبة وولكن ما باليد حيلة ... إنها كتب موجودة فى البيوت ومتاحة للمراهقين وتباع فى دار المعارف الإسلامية وجميع المكتبات وأى محاولة لشرح ما فيها يعنى الكلام بوضوح عن العملية الجنسية بكل تفاصيلها ....
• الحديث الذى رواه البخارى عن عبدالله بن عمر قال «ذكر عمر بن الخطاب للرسول عليه الصلاة والسلام أنه تصيبه الجنابة من الليل، فقال له الرسول عليه الصلاة والسلام: "توضأ واغسل ذكرك ثم نم"
• وفى البخارى ومسلم عن أبى بن كعب « قال: يارسول الله، إذا جامع الرجل المرأة فلم ينزل، قال يغسل ما مس المرأة منه ثم يتوضأ ويصلى».
• وفى البخارى حديث آخر تشتكى فيه زوجة قلة جماع زوجها وزهده فيه فتقول للرسول صلى الله عليه وسلم عن زوجها «لم يقربنى إلا هنة واحدة ولم يصل منى إلى شىء» أى أنه لم يجامعها إلا مرة واحدة ولم يفعل شيئاً، فدافع زوجها عن نفسه بقوله إنها كذابة فهو ينفضها نفض الأديم بمعنى أنه فحل ولكنها هى أى زوجته ناشز، فرد عليهما الرسول عليه الصلاة والسلام قائلاً: «فإن كان ذلك لم تحلى له حتى يذوق من عسيلتك أى لذة الجماع».
• وهناك أيضاً مارواه الترمذى عن عدم قدرة سلمة بن صخر الأنصارى على التحكم فى شهوته والذى وصف ذلك بقوله «فبينما هى تخدمنى ذات ليلة إذ تكشف لى منها شىء فوثبت عليها».
• حديث آخر رواه البخارى فى (باب حسن المعاشرة مع الأهل): حدثنا سليمان بن عبدالرحمن وعلى بن حجر قالا: أخبرنا عيسى بن يونس قال: حدثنا هشام بن عروة عن عبدالله بن عروة عن عروة عن عائشة رضى الله عنها قالت: (جلس إحدى عشرة امرأة، فتعاهدن وتعاقدن ألا يكتمن من أخبار أزواجهن شيئاً، قالت الأولى: زوجى لحم جمل غث على رأس جبل وعر، لا سهل فيرتقى، ولا سمين فينتقل. قالت الثانية: زوجى لا أبث خبره، إنى أخاف ألا أذكره، إن أذكره أذكر عجره وبجره. قالت الثالثة: زوجى العَشَنَّق، إن أَنْطِق أُطَلَّق، وإن أسكت أُعلَّق. قالت الرابعة: زوجى كلَيْلِ تهامة، لا حَرَّ ولا قَرَّ ولا مخافة ولا سآمة. قالت الخامسة: زوجى إن دخل فَهِدَ، وإن خرج أَسِدَ، ولا يسأل عما عهد. قالت السادسة: زوجى إن أكل لف، وإن شرب اشتف، وإن اضطجع التف، ولا يولج الكف ليعلم البث. وقالت السابعة: زوجى غياياء أو عياياء، طباقاء، كل داءٍ له داء، شجَّكِ أو فلَّكِ أو جمع كلاًّ لكِ. قالت الثامنة: زوجى المس مس أرنب، والريح ريح زرنب. قالت التاسعة: زوجى رفيع العماد، طويل النجاد، عظيم الرماد، قريب البيت من الناد. قالت العاشرة: زوجى مالك وما مالك؟! مالك خير من ذلك، له إبل كثيرات المبارك، قليلات المسارح، إذا سمعن صوت المزهر، أيقن أنهن هوالك. قالت الحادية عشرة: زوجى أبو زرع فما أبو زرع؟ أناس من حلى أذنى، وملأ من شحم عضدى، وبجحنى فبجحت إلى نفسى.. وجدنى فى أهل غنيمة بشق، فجعلنى فى أهل صهيل وأطيط، ودائس ومنق، فعنده أقول فلا أقبح، وأرقد فأتصبّح، وأشرب فأتقنّح. أم أبى زرع فما أم أبى زرع؟ عكومها رداح، وبيتها فساح. ابن أبى زرع فما ابن أبى زرع؟ مضجعه كمسل شطبة، ويشبعه ذراع الجفرة. بنت أبى زرع فما بنت أبى زرع؟ طوع أبيها، وطوع أمها، وملء كسائها، وغيظ جارتها. جارية أبى زرع، فما جارية أبى زرع؟ لا تبث حديثنا تبثيثاً، ولا تنقث ميرتنا تنقيثاً، ولا تملأ بيتنا تعشيشاً قالت: فخرج أبو زرع ذات يوم والأوطاب تمخض، فلقى امرأة معها ولدان لها كالفهدين، يلعبان من تحت خصرها برمانتين، فطلقنى ونكحها، فنكحت بعده رجلاً سرياً، ركب شرياً، وأخذ خَطِياً، وأراح على نعماً ثرياً، وأعطانى من كل رائحة زوجاً، وقال: كلى أم زرع وميرى أهلك، فلو جمعت كل شىء أعطانيه، ما بلغ أصغر آنية أبى زرع. قالت عائشة: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: كنت لك كـأبى زرع لـأم زرع).
• وفى فتح البارى شرح لحديث آخر للرسول عليه الصلاة والسلام يسأل فيه جابر بن عبدالله عمن تزوج؟، فيرد جابر أنه تزوج ثيّباً أى سبق لها الزواج -، فقال: مالك وللعذارى ولعابها؟، فيقول الكتاب: «المراد به الريق وفيه إشارة إلى مص اللسان ورشف الشفتين وذلك يقع عند الملاطفة والتقبيل».
• حديث الإمام مالك فى كتابه الأشهر «الموطأ» يكتب عن عائشة بنت طلحة، عندما كانت عند السيدة عائشة أم المؤمنين، فدخل عليها زوجها عبدالله بن عبدالرحمن بن أبى بكر فقالت له عائشة: مايمنعك أن تدنو من أهلك فتلاعبها وتقبلها؟، قال: أقبلها وأنا صائم؟!، قالت: نعم. ثم يصف مشهداً آخر بكثير من الصراحة والوضوح قائلاً: عن ربيعة بن أبى عبدالرحمن أن رجلاً أتى القاسم بن محمد فقال: إنى أفضت وأفضت معى بأهلى ثم عدلت إلى شعب، فذهبت لأدنو من أهلى فقالت: إنى لم أقصر من شعرى بعد، فأخذت من شعرها بأسنانى، ثم وقعت بها، فضحك القاسم وقال: مرها فلتأخذ من شعرها بالجلمين. والكلمة الأخيرة هذه تعنى «المقص». وفى نفس الكتاب، الموطأ: سأل رجل أبا موسى الأشعرى فقال: «إننى مصصت من امرأتى من ثديها لبناً فذهب فى بطنى» وكان يستفتى هل تحرم عليه أم لا، وطمأنه عبدالله بن مسعود بأنه لارضاعة إلا ما كان فى الحولين.
• أما فى كتاب «زاد المعاد» لابن القيم وتحديدا فى الجزء الثالث، يمكنك أن تقرأ هذه الفقرة (مما ينبغى تقديمه على الجماع ملاعبة المرأة وتقبيلها ومص لسانها، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقبل عائشة ويمص لسانها، وأحسن أشكال الجماع أن يعلو الرجل المرأة مستفرشاً لها بعد الملاعبة والقبلة وبهذا سميت المرأة فراشاً).
• وفى الكتاب الشهير «إحياء علوم الدين» للإمام أبى حامد الغزالى المتهم بالتطرف والتعصب والتشدد، يمكنك أن تقرأ الآتى: «إذا قضى الرجل وطره فليتمهل على أهله، حتى تقضى هى أيضاً نهمتها، فإن إنزالها ربما يتأخر فيهيج شهوتها، ثم القعود عنها إيذاء لها، والاختلاف فى طبع الإنزال يوجب التنافر مهما كان، وللزوج أن يستمنى بيدى زوجته»، ويقول أيضاً: «وعن ابن عباس فى تفسير قوله تعالى «ومن شر غاسق إذا وقب»، قال هو قيام الذكر، وقد أسنده بعض الرواة إلى الرسول صلى الله عليه وسلم، إلا أنه قال فى تفسيره الذكر إذا دخل، وقد قيل إذا قام ذكر الرجل ذهب ثلثا عقله».
** هذه الكتب وهذه الأحاديث وهذه السطور وهذه الألفاظ قرأها جيل وراء جيل فما رأى د. سعاد صالح أستاذة الفقه المقارن بجامعة الأزهر ..
** إن هؤلاء السفهاء والجهلة هم أبعد الناس عن المعرفة والعلم والثقافة والفهم .. إنهم مجموعة من الجهلاء المرتزقة يجيدون فن نشر الأكاذيب والخرافات والطعن فى الأخر ، فماذا الدولة فاعلة هل لا تتدخل الدولة ؟!! ... وماذا فاعل المهندس ساويرس والذى أكرر أننا قد حذرناه من الجريدة التى تحولت إلى بوق للإخوان ومن البرامج الفضائية لقناة ON TV التى تحولت إلى مسخ إعلامى .. فهل نكف عن هذه السفالة والبذاءات أم هناك إصرار من السفهاء لجرجرة الوطن لحروب طائفية والعبث بالأديان والتحريض ضد المواطنة .
رئيس مجلس إدارة جريدة النهر الخالد
Email: elnahr_elkhaled2009@yahoo.com


CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق